من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟

اثار فضولي ان اتعرف على من هي شيماء الصباغ التي لم اعلم عنها شيئا الا بعد مقتلها في 24 يناير 2015.  ولأتعرف عليها، ابتعدت تماما عن رأي من اتفقوا معها او حتى من كانوا يختلفون معها، فبحثت من هي وما هي ارائها وافكارها وماذا كانت تكتب بأيديها لكي اجد اجابة عن من هي شيماء الصباغ ولماذا يطلقون عليها لفظ شهيدة.

وبالفعل قمت بقراءة ماكانت تكتبه على حسابها الخاص على الفيس بوك وسوف اقوم بعرضه وهو بعض سكرين شوتس من كتابتها من عام 2011 حتى عام 2014. ايضا قرأت ماكتبه زوجها على حسابه الخاص ويوجد بعض مما كتبه للتعرف على شخصيته وافكاره مرفق اسفل الصفحة.

للأمانة والحق، شيماء الصباغ اتفق معها في ايجابيتها ونشاطها في الدفاع عن الفقراء وعلى الاخص من طبقة العمال ورصد سلبيات المجتمع واخطاء وسلبيات بعض المسئولين في الدولة التي عبرت عنها بشكل موضوعي ومنطقي في بعض ماكتبته يقبله عقلي واتفقت معها في رصدها لسلبيات كثيرة. ولكن اختلف معها في امرين وللأسف يتناقضوا تماما مع الكثير مما سطرته وحكمي عليها من خلال ماكانت تكتبه هي بنفسها.

شيماء الصباغ، كما هو موضح من كتابتها، كانت تستخدم الفاظ سب وقذف وشتائم لا تنتمي للتعبير عن الرأي لا من قريب او من بعيد بينما كتبت في بعض ماسطرته عن التحلي بالاخلاق والاخلاقيات وهنا التناقض الشديد. وسمحت ايضا لأصدقائها ومتابعيها بإستخدام نفس الالفاظ واشد منها على حسابها الخاص. وهذا امر غريب مشترك نعلمه جميعا منذ اندلاع 25 يناير 2011، من يطلقون على انفسهم ثوارا ونشطاء سياسيين واعضاء في احزاب معارضة، يستخدمون الفاظ وعبارات سب وقذف ضد من يختلفون معهم بدلا من نقدهم او عرض اخطائهم بشكل يقبله العقل والمنطق ويتفق مع الاخلاقيات التي تربينا عليها.

من السكرين شوتس كتبت شيماء الصباغ شتائم والفاظ جارحة ضد رئيس الدولة والقوات المسلحة وكنت اتمني لو انها عرضت وجهة نظرها في شكل نقد بناء وليس سب وقذف علني سواء هي او زوجها في بعض ماقاموا بكتابته. حتى الازهر الشريف لم يسلم من السخرية والسب والقذف في السكرين شوتس التالية احد الاصدقاء يصفه “بكباريه في شارع محمد علي” وشيماء وصفته بانه مجرد حديقة، ولم تنهر شيماء متابعها على وصف الازهر “بكباريه”

حتى الشعب المصري الذي يدعون دفاعهم عنه، كتبوا انه لا يستحق الا ان يغرق في الجهل والفقر والقمع…كما هو موضح اسفل في السكرين شوتس

ايضا من خلال السكرين شوتس التالية، بدلا من الاختلاف مع حزب النور في نقد بناء كتبت سب وقذف لا استطيع تكرار ماكتبته وسوف تتحققوا من ما كتبته في وصف حزب النور لأنني لا استطيع كتابته لشدة قذارة العبارة. انا اختلف مع حزب النور ولكنني لا اسب ولا اقذف من اختلف معه، حتى جماعة الاخوان الارهابية. السب والقذف شيء والتعبير عن الرأي والنقد البناء والحرب حتى ضد الارهاب والتطرف لا تكون بالشتائم والسب والقذف لأنها شيء اخر.

هالني وصدمني ان اري كل هذا النشاط في الدفاع عن طبقة العمال من قبل شيماء الصباغ وزوجها، بينما هم يضعون جيش مصر في خانة اعداء الوطن. بل الاكثر من هذا ان في بعض ماكتبه زوجهاعن رأيه في تحرر مصر لن يتحقق حسب ماكتبه الا بالتحرر من الجيش!!! امر غريب جدا هذا العداء للجيش المصري وكأنهم يتحدثون عن الجيش الصهيوني.

صدمت ايضا، من نشطاء وثوار مثلهم، انهم هم من يشتكون من الاتهامات الباطلة “على حد زعمهم” ضد 25 يناير وضد ثوارها، وهم انفسهم يوجهون الاتهامات المباشرة ويوجهون السب والقذف للجيش والشرطة ورئيس الدولة ومن يدافع من الشعب المصري عن مؤسسات دولته. اذا كنتم تمارسون السب والقذف وتوجهون الاتهامات المباشرة وانتم لا تعلمون مدي صحة ماتدعون، فلماذا اذن تشتكون من الاتهامات ضدكم؟ الاولي بكم ان تغيروا مابانفسكم قبل ان تعيبوا على من يهاجمكم ويتهمكم، والعيب فيكم.

للأسف لم يتعاطف اغلب الشعب المصري مع 25 يناير ومناصريها وثوارها، لأنهم مارسوا نفس الاستبداد الذي ادعوا انهم ثاروا ضده. مارسوا السب والقذف والتكبر والتعالي على الشعب المصري الذي ادعوا انهم قاموا ب 25 يناير من اجله. انفض من حولكم اغلبية الشعب المصري لأنكم اعتقدتم ان متابعيكم بالالاف اوالملايين على مواقع التواصل هم الشعب ويعبرون عن نبض الشارع. كانت لديكم فرصة ذهبية للمشاركة في بناء الوطن ولكنكم اردتم هدمه بكل مؤسساته.

اثارني ايضا اطلاق لفظ شهيد على شيماء الصباغ. من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ ليطلقوا عليها لقب شهيد؟

الشهيد في الاصطلاح الشرعي: من مات من المسلمين في سبيل الله دون غرض من الدنيا.
بشكل أساسي يطلق لقب الشهيد في الإسلام على من يقتل أثناء حرب مع العدو، سواء أكانت المعركة جهاد طلب أي لفتح البلاد ونشر الإسلام فيها، أم جهاد دفع أي لدفع العدو الذي هاجم بلاد المسلمين. وقد ذكر محمد رسول الله: (من قتل دون دينه فهو شهيد ومن قتل دون ماله فهو شهيد ومن قتل دون دمه فهو شهيد ومن قتل دون نفسه في سبيل الله). وكذلك من مات غريقا أو محروقا فهو شهيد.

مراتب الشهداء: شهداء الاخرة المكرمين بالرحمة والمغفرة بوعد الله تعالى وهم الاحياء عند ربهم لقوله تعالي:وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبيلِ اللّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاء وَلَكِن لاَّ تَشْعُرُونَ وهم المحددون بفعل القتال في سبيل الله لا لغرض في الدنيا لقوله تعالى “فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالآخِرَةِ وَمَن يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَيُقْتَلْ أَو يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً

فهل قتلت شيماء الصباغ في ارض معركة؟ من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ على ارض الوطن؟ من يتهمون الجيش او الشرطة او الدولة بقتلها، هل هم اعدائها الذين كانت تحاربهم ومن اجل هذا لقبتوها بالشهيدة؟

هل اصبح المؤمن هو الطعان والعان والفاحش والبذيء ويستحق في النهاية لقب شهيد؟ هل من يحرض ضد جيش بلده يصبح شهيد؟ هل من يلقب جيش بلده بالعدو يصبح شهيد.

لن اقوم بالتعليق على هذه السكرين شوتس مما كتبته شيماء الصباغ وزوجها اسامة السهلي لأنني لا استطيع ان اعلق على الشتائم او السب والقذف.

اسامة السهلي 2 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ اسامة السهلي 3 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ اسامة السهلي 4 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ اسامة السهلي 5 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ اسامة السهلي 6 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ اسامة السهلي 7 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ اسامة السهلي 8 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ اسامة السهلي 9 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ اسامة السهلي 10 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ اسامة السهلي من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ شيماء الصباغ 2 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ شيماء الصباغ 3 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ شيماء الصباغ 4 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ شيماء الصباغ 5 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ شيماء الصباغ 6 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ شيماء الصباغ 8 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ شيماء الصباغ 9 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ شيماء الصباغ 10 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ شيماء الصباغ 11 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ شيماء الصباغ 12 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ شيماء الصباغ 13 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ شيماء الصباغ 14 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ شيماء الصباغ 15 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ شيماء الصباغ 16 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ شيماء الصباغ 18 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ شيماء الصباغ 19 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ شيماء الصباغ 20 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ شيماء الصباغ 21 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ شيماء الصباغ 22 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ شيماء الصباغ 23 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ شيماء الصباغ 24 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ شيماء الصباغ من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟ شيماء لصباغ 7 من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟

 الفاظ شيماء الصباغ من هو العدو الذي كانت تحاربه شيماء الصباغ لتلقبوها بالشهيدة؟

Leave a Reply